Home الصحة الجنسية للزوج تعرف على خطر الانتصاب المستمر

تعرف على خطر الانتصاب المستمر

4 second read
0
0
79

كتير من الرجال بتتباها بان عندها انتصاب مستمر من غير ولا ادوية ولا علاج
بس يا ترى انت عارف عيوب الموضوع دة اية ولازم تشوف علاج لة موقعنا
ازواج وزوجات حيعرفك الاضرار العائدة عليك من استمرار الانتصاب

الانتصاب المستمر

اضطراب الانتصاب

التعريف:

يعني اضطراب الانتصاب عدم قدرة الرجل على الحفاظ على انتصابٍ ثابت يدوم لفترة كافية لممارسة الجنس. على الرغم من أن اضطراب الانتصاب هو أكثر شيوعا بين المسنين، إلا أن هذه المشكلة الشائعة يمكن أن تحدث في أي عمرٍ كان. ليس من الضروري أن يكون وجود مشكلةٍ في الحفاظ على الانتصاب من وقت لآخرٍ مشكلةٍ كبيرة، ولكن إذا استمرت المشكلة، فقد تسبب التوتر ومشاكل في العلاقة، وتؤثر على تقدير الذات.

 

لقد كان اضطراب الانتصاب موضوعاً محرّماً يُدعى بالعنانة. وكان يُعتَبَر نفسي المنشأ أو أنه نتيجة طبيعية للتقدم في العمر. وقد تغيرت تلك المواقف مؤخراً، وأصبح من المعروف أن اضطراب الانتصاب غالباً ما يحدث بسبب مشاكل بدنية أكثر مما قد يحدث بسبب المشاكل النفسية، وأن الانتصاب يكون طبيعياً لدى العديد من الرجال في الثمانينات من عمرهم.

 

على الرغم من أنه قد يكون من المحرج أن يتحدث الرجل مع طبيبه عن المشاكل الجنسية، إلا أن الحصول على المساعدة في حالة اضطراب الانتصاب قد يستحق ذلك الجهد. وتساعد طرق علاج اضطراب الانتصاب التي تتراوح بين العلاج الدوائي إلى العلاج الجراحي على استعادة معظم الرجال للوظيفة الجنسية. يحدث اضطراب الانتصاب في بعض الأحيان بسبب حالةٍ كامنة كمرض القلب؛ وعليه فمن المهم أن يأخذ المرء مشكلة الانتصاب على محمل الجد لأنها قد تشير إلى وجود مشكلة صحية خطيرة.

ما عواقب الانتصاب لفترات طويلة؟

السلام عليكم ورحمة الله.. أرجو الرد على مشكلتي لأنها قلقاني جدا؛ أنا تزوّجت لمدة 10 سنوات، وكنت آخذ أقراص الفياجرا، وكان الانتصاب جيّدا، ثم انفصلت وتزوّجت مرة ثانية بعد 5 سنوات من انفصالي، وكان الانتصاب معقولا، ولكن أقل من الانتصاب مع الزوجة الأولى.
وعندما زرت الدكتور طلب منّي عمل أشعة دوبلكس، وأعطانى دكتور الأشعة جرعة 60 mm بابفلين، وهو ما جعل القضيب منتصبا لمدة 22 ساعة دون تدخّل طبي، ولكني فوجئت بعد يومين أن الانتصاب لا يحدث، بينما يتمدّد القضيب دون صلابة، وأفاد دكتور آخر أنه من الإرهاق لطول مدة الانتصاب، وأنه سيعود لطبيعته مع الوقت.
والسؤال الآن: ما هي عواقب الانتصاب لمدة 22 ساعة، وما هي الحلول على الرغم من أن نتيجة الأشعة أكّدت أنه لا يوجد عجز عضوي؟؟

الجواب

الصديق العزيز.. عند عمل اختبار الكفاءة الجنسية بواسطة الحقن الموضعي، يجب على الطبيب الذي يجري الاختبار أن يراقب المريض إذا حدث انتصاب لمدة 4 : 5 ساعات، ويجب أن يتمّ تفريغ هذا الانتصاب الصناعي على الأكثر بعد 4 : 6 ساعات؛ حتى لا يحدث تجلّط داخل النسيج الكهفي للقضيب، ويجب أن يتمّ تحذير المريض من استمرار الانتصاب لأكثر من 4 : 5 ساعات.

 

ويجب أن يتم إنهاء الانتصاب بواسطة الطبيب الذي أجرى الاختبار لتجنّب حدوث أضرار بالنسيج الكهفي، وهذا ما حدث لك نتيجة استمرار الانتصاب 22 ساعة دون تدخل لإنهائه قبل حدوث أضرار وتليّف بالنسيج الكهفي، وعموما؛ فأحمد الله أنه لم يستمرّ أكثر من ذلك، ويجب تتبّع الحالة حتى يتمّ شفاء الالتهاب وأثاره خلال 3 : 6 شهور، وبإذن الله سوف يعود الانتصاب طبيعيا.

 

ما مخاطر استعمال الحقن على الانتصاب؟

يسأل قارئ ما مخاطر استعمال الحقن التى تؤدى للانتصاب؟ وقد سمعت أن هناك مراهم تساعد فى الانتصاب، فما دواعى استعمالها؟ وهل هناك ضرر يلحق بالزوجة من استخدامها لذلك؟ وما هو التعليق الطبى بالنسبة لزيت العنبر الذى يعتقد البعض أنه يقوى الانتصاب؟

يجيب على هذا التساؤل الدكتور أيمن الحسينى استشارى أمراض الذكورة، قائلاً حقن الانتصاب هى إحدى وسائل علاج الضعف الجنسى التى تعتمد على حقن القضيب بمادة موسعة للشرايين لزيادة تدفق الدم به، وبالتالى لانتصاب القضيب، ورغم بساطة هذه الطريقة مقارنة بالوسائل العلاجية الأخرى كأجهزة السحب والأجهزة التعويضية، إلا أنها يمكن أن تؤدى لأضرار بالغة فى حالة إساءة استعمالها، فاستعمال جرعة زائدة يمكن أن يؤدى لانتصاب طويل المدى واستمرار الانتصاب لفترة طويلة أمر خطر،

لأن ذلك يحفز على حدوث جلطة بالدم المتدفق داخل القضيب، هذا بالإضافة لأضرار أخرى محتملة كحدوث عدوى سطحية أو حدوث تصلب أو انحناء للقضيب وكثير من الشباب يسألون عن عقار الفياجرا، فهو لا يؤخذ بدافع اكتساب الفحولة والبعض يلجأ إلى استخدام المراهم فيرجع السبب فى ضعف الانتصاب إلى عدم تدفق الدم بدرجة كافية خلال الشرايين المغذية للقضيب فى هذه الحالة

يمكن دهان جسم القضيب قبل الجماع بمادة تمتص عن طريق جلد القضيب وتحفز شرايينه على الاتساع وهى تسمى نيتروجلسرين، وهى نفس المادة التى يستعملها مريض القلب فى صورة حبوب لتوسيع الشرايين التاجية أو فى صورة مراهم تدهن على الصدر.

أما بالنسبة للعنبر فهو مادة شحمية رمادية تخرج من أمعاء بعض أنواع الحيتان، وقد وجد بالفعل أن هذه المادة تتميز بتأثير منشط للانتصاب.

 

الانتصاب الدائم للقضيب أسبابه.وكيف يعالج؟؟

حالة الإنتصاب الذى لا يزول بعد القذف بل يستمر لمدة طويلة يسبب آلاماً شديدة وقد يدفع مثل هذا الإنتصاب إلى مزاولة الجنس عدة مر ات دون أن يزول وقد يلجأ الطبيب إلى معالجة مثل هذه الحالات إلى عمل عملية جراحية لإزالة كتل الدم المتجلط داخل القضيب حتى يزول هذا الإنتصاب .. وفى مثل هذه الحالات يجب إعطاء المريض بعض المهدئات والهرمون الأنثوى مع عمل تحليل دم وفحص حالته المرضية وخصوصاً الأمراض التى تساعد على زيادة تجلط الدم وقد تنتنج هذه الحالة من أمراض الجهاز العصبى وفى كثير من الأحيان تحدث هذه الحالة لأسباب غير معروفة .
وفى بعض الأحيان قد يسبق مثل هذه الحالة جماع أو اتصال جنسى طويل وعنيف وهذا الإتصال الجنسى الطويل قد يكون هو البداية ولكنه ليس هو السبب الرئيسى فى حدوث هذه الحالة .
وفى الآونة الأخيرة إزدادت حالات الإنتصاب الدائم نتيجة إستعمال حقن داخل القضيب لحدوث الإنتصاب بعقار البابافيرين ولذلك يجب التنبيه على المريض إذا أخذ هذا النوع من الحقن أن يخطر الطبيب إذا إستمر الإنتصاب أكثر من 4 – 6 ساعات .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

ادمان الافلام الجنسية وتأثيرها

ادمان الافلام الجنسية وتأثيرها كتير من الرجال بيدمن الافلام الجنسية ودة لية اثر سلبى على ق…