Home المقبلين على الزواج لكل عروسين اشياء لم يخبركم بها احد

لكل عروسين اشياء لم يخبركم بها احد

2 second read
0
0
56

لكل عروسين مقبلين على الزواج لية اشياء هامة احب اخبركم بيها

موقعنا ازواج وزوجات حيكلمنا عنها بس يا ريت ناخد بالكلام

اسرار لكل عروسين

هدية للمقبلين على الزواج .. اشياء لم يخبركم بها

امامكم مجموعة معلومات عن الزواج اضافة الى الاستنتاجات والرؤى حول الاشياء التي قد تفاجئ العديد من الازواج بعدما ابتدات العلاقة بينهما. كثير من الازواج يقولون ان ما فاجاهم وخصوصا بعد الزواج هو الحاجة المستمرة لتقديم التنازلات فيما يتعلق “بالامور التي توصف بالصغيرة “! ، و هي كل شيء كان قبل الزواج يبدو بسيطا ولا يكاد يذكر مثل:

التاخر عن المواعيد، عدم الالتزام بالواجبات المنزلية ، النظام والنظافة العامة والشخصية يمكن لكل هذه التفاصيل ان تتحول لمشاكل كبيرة في حياتكم، وتؤدي الى خلق التوتر الذي لا حاجة له، اذا لم تتحدثوا عنها وتواجهوها. قد يفاجا كثير من الازواج من شدة تاثير امور صغيرة كهذه على نظام العلاقة. قبل ان تكبر هذه الامور وتتضخم ،

وفي كثير من الحالات حتى تؤدي الى الانفصال، يجب التعامل مع كل موضوع على حدة، لنجلس ونتحدث بهدوء لنصل الى الحل الوسط. ومن الهام جدا مشاركة ما يزعجكم مع شريك حياتكم ، مهما كان يبدو صغيرا،

وتذكروا دائما ايجاد الحلول الوسط الكبرى لحل مشاكلكم.

1- الارتباط به /ها يعني الارتباط باسرته/ها في بعض الاحيان،يمكن ان تكون العلاقة مع عائلة الطرف الاخر صعبة وشائكة بشكل مفاجئ. كثير من الازواج اقروا ان الجزء الاكثر صعوبة في زواجهم هو التعامل مع عائلاتهم. احيانا ترى عائلة الزوج في زوجة الابن(الكنة) ابنة جديدة لم تكن موجودة من قبل في حياتهم ، والعكس صحيح، وهذا احد الامور التي كثيرا ما تثير الضغوط. وبالاضافة الى ذلك، يفاجا الناس دائما كم ان زواجهم مماثل لزواج والديهم. فالتاريخ العائلي يلعب دورا رئيسيا هنا، حيث اقر كثير من الازواج بوجود تشابه مخيف تقريبا بين زواجهم وزواج والديهم – نفس النقاشات ونفس دينامية العلاقة الزوجية ونفس الجوانب المستفادة لدى كل طرف من والديه.

2- زواجكم يتطلب المزيد من الارتجال وقدرات للاستثمار اكثر مما توقعتم للوهلة الاولى قد يبدو هذا واضحا، ولكن عندما تتزوجون تختلف الامور، فان جميع التجارب والمواجهات والمشاعر التي عرفتموها في حياتكم سابقا تصبح مضاعفة: المصاريف، الخيبات، النجاح ،الفشل، لحظات السعادة او القلق، والالتزامات العائلية والمشاكل الطبية، والاحتفالات والصراعات ،استعدوا لكل هذا ولكن مضاعفا مائة مرة عما كان عليه من قبل.

3- الازمات اثناء الزواج قد تؤدي لتقوية العلاقة والاتصال بين الشريكين. هذه المواجهات والمشاركة في حل المشاكل هي ما تجعل العلاقة اكثر عمقا وفهما، ولكن هناك خطا قد قد تقعون به ، فكثير من الازواج يقعون في خطا التعامل مع ضغط الاحداث والمشاكل الزوجية عندما يهملون علاقتهم ومشاعرهم اتجاه الطرف الاخر، في محاولة منهم للتعامل مع وتيرة وشدة الاحداث. افضل طريقة للتعامل مع الاحداث وضغوطات وتراكمات هموم الحياة ووفقا للخبراء، هي التقليل من الحديث عن اشياء مثل العمل، والاطفال، والفواتير الشهرية وبدلا من ذلك، التركيز على المحادثات المشتركة عن المشاعر، حول الاهداف المشتركة واحلامكم في المستقبل.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

ادمان الافلام الجنسية وتأثيرها

ادمان الافلام الجنسية وتأثيرها كتير من الرجال بيدمن الافلام الجنسية ودة لية اثر سلبى على ق…