Home استشارات أنواع الحب و أنواع الزواج

أنواع الحب و أنواع الزواج

2 second read
0
0
45

يمكن كتير مننا ميعرفش انواع الحب ولا انواع الزواجالحب من ارقى المشاعر الانسانية ولكن علاقات الحب مثل اى علاقة اخرى لها انواع واشكال متعددة ومختلفة كذلك الحب له عدة انواع واشكال ، إذا اردت ان تعرف انواع الحب فمن خلال موقع حواء ويب سوف تتعرف على انواع الحب المختلفة لتعرف اى انواع الحب تمر به الان .

تعرف على انواع الحب

 

1/الحب البرىء الرومانسى:

هو الحب الخالص الذى لا يقوم على اى رغبة او اى مصلحة بل هو مجرد مشاعر فطرية بريئة تشعر بها تجاه شخص ما وهذا الحب فى اغلب الاحيان يتطور ليصل الى الزواج.

2/الحب الشهوانى:

هى علاقة حب تعتمد على الاحاسيس المزيفة نتيجة انجذاب الشخص للشكل الخارجى للطرف الاخر وغالبا ما تستمر علاقة الحب الشهوانى لفترة قصيرة تنتهى بأنتهاء الشهوة .

3/الحب العقلانى :

هو نوع من انواع الحب لكنه يغلب عليه العقل بنسبة اكبر من العاطفة وهذا النوع غالبا ما يتم من خلاله معظم الزيجات التقليدية .

4/الحب الوهمى حب طرف واحد:

هو الحب الذى يشعر به الفرد تجاه طرف اخر قد لا يشعر بأى مشاعر او حب نحوه وبالتالى هو من اسوأ انواع الحب لانه يترتب عليه مشاعر وهمية ومزيفة يصاحبها التعاسة والكأبة.

5/حب التملك:

هو من انواع الحب المدمرة لانه يشعر فيه احد الطرفين بأنه يمتك الطرف الاخر ويسطير عليه وهذه العلاقة او الحب ينتج عنه الكثير من المشاكل وعدم الارتياح النفسى للطرف الاخر
فهو حب مرضى .
تتعدد انواع واشكال الحب لكن مفهوم الحب يظل مرتبطا بالقبول والراحة النفسية والسعادة فإذا فقدت علاقة الحب اى من هذه الشروط فإن الحب يصبح مشكلة ونقمة للمتحابين .

أنواع الحب و أنواع الزواج

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

ادمان الافلام الجنسية وتأثيرها

كتير من الرجال بيدمن الافلام الجنسية ودة لية اثر سلبى على قدرة الجنسية موقعنا ازواج وزوجات…