Home المقبلين على الزواج ثقافة ليلة الدخلة وتخوف البعض منها

ثقافة ليلة الدخلة وتخوف البعض منها

0 second read
0
0
196

كتير من البنات والشباب بتخاف من ليلة الدخلة يحلم كل شاب وفتاة بتلك الليلة منذ الطفولة، يكبر كلاهما ويكبر معه الحلم الذى يراه ويتخيله ويحلم بأدق تفاصيله فى النوم والصحوة وأحلام اليقظة، يجد فى هذا الحلم واحة يلجأ إليها فى أوقات الشدة والفرح، فى ساعات الضيق والفرج، فى أوقات الحب والهجر،

 نصائح لليلة زفاف مثالية

ومهما قست الظروف واختلفت الاهتمامات وتنوعت الثقافات يظل حلم ليلة العمر هو القاسم المشترك بين جميع الشباب. وفى مجتمعنا الشرقى تبقى منطقة الحديث عن تفاصيل ليلة الزفاف منطقة محرمة مسكوت عنها، إلا فى أحاديث الشباب همسا وكلام الفتيات سرا، يحاول كل طرف أن يختلس المعلومات عنها بشتى الطرق فى كل مراحل العمر، بداية من براءة الأطفال، وحتى أحاديث الشباب الذين ينتظرون تحقيق الحلم بفارغ الصبر، ولكن قد تصل تلك المعلومات فى أحيان كثيرة مشوهة ومغلوطة حتى تكاد أن تفسد حلم العمر إذا ما حانت اللحظة المنتظرة، والتقى الشريكان، واجتمعا معا تحت سقف واحد لأول مرة. فى هذا الملف نحاول الدخول إلى هذه المنطقة المحرمة لنكسر سياج الصمت حول تفاصيل ليلة الزفاف ونصحح الكثير من مفاهيم الشباب المشوهة حول تلك الليلة بصورة علمية وطبية ونفسية يمكنها أن تساعد كل عروسين على تحقيق حلم السعادة فى ليلة العمر لتبقى هذه الليلة دائما ذكرى فريدة من نوعها تتوج حياة كل شاب وفتاة حتى آخر العمر.
ليلة الزفاف حلم كل عروسين، تبقى راسخة فى ذهن وذاكرة كل منهما طوال العمر بكل تفاصيلها، فاحرص على أن تجعلها ليلة مثالية خالية من القلق والتوتر اللذين تخلقهما مفاهيم وموروثات وعادات خاطئة تنتقل إلى العروسين، وقد تفسد عليها حلم ليلة العمر. ويقدم الأطباء 10 نصائح تساعد العروسين فى الحصول على ليلة زفاف مثالية تظل ذكراها وأثرها طيبا طوال العمر.

كن رومانسيا ولا تكن عنيفا

ينصح الدكتور محمود سليمان، أخصائى النفسية والعصبية، بالاهتمام بما يسبق العلاقة الحميمة من حديث وأفعال رومانسية، فعلى الرجل أن يحرص على الكلمات اللطيفة للتقرب من عروسه ومداعبتها، فهذه أقوى أساليب النفاذ إليها لتخفف من رهبتها وجعلها أكثر قبولا واشتياقا لإقامة العلاقة الحميمة، لأن شهوتها تتحرك بالعامل النفسى أكثر من الغريزى.

المداعبة أساس العلاقة الممتعة

وأكد د. محمود سليمان أن المداعبات المتبادلة بين الزوجين من أقوى العوامل المساعدة على إتمام العلاقة الجنسية بشكل مثالى، فالمداعبة اللفظية والحسية تقضى سريعا على التوتر والاضطراب النفسى الناتج عن ضغوط ليلة الزفاف، ونصح بإطالة فترة مداعبة الزوج للزوجة نفسيا وجسديا وتهيئتها للعلاقة الحميمة بشكل متدرج، وهو ما يساعد على الارتخاء العضلى والحركى للعروس مما يسهل العلاقة الحميمة دون آلام أو مشكلات.

يفضل عدم الإيلاج الكامل فى الليلة الأولى

يقول الدكتور محمد عبده، أخصائى أمراض الذكورة والعقم والصحة الجنسية، أنه يفضل عدم الإيلاج الكامل فى الليلة الأولى، وأن يتم ذلك بشكل تدريجى، وذلك لضيق عضلات المهبل لدى أغلب الفتيات، كما ينصح بأن يحرص الزوج فى بداية العلاقة الحميمة على الوضع الطبيعى المناسب والمريح للفتاة العذراء، وهو النوم على الظهر، مع مراعاة ثنى ركبتيها ومفصل فخذيها بالكامل للمساعدة على فتح عضلات الحوض لتسهيل الإيلاج، وينصح بعد أول إيلاج بالتوقف لمدة 24 ساعة عن ممارسة الجنس، حتى تهدأ الفتاة، وتتأقلم على الوضع الجديد، ثم يمكن ممارسة الجنس فى اليوم الثالث بعد أول دخول مرتين يوميا حتى تعتاد العروس على اللقاء الجنسى، وتبدأ الاستمتاع به، ثم بعد ذلك يمكن ممارسة العلاقة الجنسية بشكل طبيعى حسب الرغبة.

استشكف مناطق إثارة الزوجة واحرص على إمتاعها

ونصح استشارى أمراض الذكورة الرجل باستكشاف مناطق الإثارة والنشوة لدى الزوجة، ومحاولة لمسها بلطف، وهو ما يزيد العلاقة تقربا، ويساعد فى استبدال بإحساس الخوف والرهبة لديها إحساسا بالمتعة، وهو ما يحقق الإمتاع لكلا الطرفين.

بعد استشارة الطبيب استخدم مرهما أو «الجيل» بالكولاجين والماء

نصح الدكتور محمد باستخدام «جيل» أو مرهم يتكون من الكولاجين والماء فقط، وهو مسهل للإيلاج طبيعى، وليس له أى آثار جانبية على الممارسة، بل على العكس يساعد على الإيلاج بأرياحية ومتعة للطرفين، ولكنه حذر من استخدامه دون إشراف مختص، أو استخدام أنواع مجهولة تحتوى على مكونات كيميائية قد تسبب التهابات وتضر بالأعضاء الجنسية للرجل والمرأة.

تجنبى استخدام العقاقير والمسكنات والمراهم

وينصح د. محمود حمدى، أخصائى أمراض النساء، العروس بتجنب استخدام العقاقير الطبية والمسكنات والمراهم الموضعية فى الليلة الأولى، وهو ما قد تنصحها به بعض الصديقات أو الأقارب لتخفيف إحساس الألم، مؤكدا أنها قد تسبب مشكلات جلدية والتهابات وإفرازات تؤثر على العلاقة الحميمة، وتؤثر على استمتاعك وشعورك بالنشوة والتفاعل مع الزوج.

للعروس..غيرى مسار تفكيرك لتستبدلى بالألم المتعة

وفى نفس السياق قال الدكتور محمود حمدى، أخصائى أمراض النساء، إنه على الفتاة تغيير مسار تفكيرها فى هذه الليلة، وأن تتأكد من أن ألم فض البكارة لا يذكر، ولكن الخوف والتوتر قد يزيدان من أثره، لذا استبدلى بتفكيرك فى الألم التفكير فى المتعة التى ستتحقق لكما فى أول ليلة تجمعكما بعد طول اشتياق.

للعريس تجنب استخدام الرش الموضعى

ينصح الكثيرون العريس خطأ باستخدام الرذاذ المخدر الموضعى «الإسبراى» لتسهيل عملية الإيلاج ليلة الزفاف، وهى نصيحة غير صحيحة كما يؤكد د. محمد عبده، استشارى أمراض الذكورة، لأنه يعيقه عن الشعور بالمتعة بسبب تخدير جزء كبير من العضو الذكرى، ويجعله غير قادر على التحكم والشعور الكامل، مما قد يسبب أثرا سيئا عليه وعلى العروس.

عالجى الالتهابات والصديد والأملاح قبل ليلة الزفاف

ونصح الدكتور محمود حمدى الفتيات بعلاج التهابات المهبل والعنق الرحمى وارتفاع نسب الصديد، وهو ما قد يسبب ألما إذا لم يتم علاجه قبل ليلة الزفاف، مؤكدا على ضرورة المتابعة مع طبيب أمراض نساء لعلاج أى مؤثرات قد تؤثر على ليلة الزفاف، مشيرا إلى أنها مشكلات بسيطة يسهل علاجها.

التعرف على أنواع غشاء البكارة ينهى مخاوف عدم العذرية

«هل أنا عذراء؟» سؤال يتبادر إلى ذهن كل فتاة قبل الزواج، حيث تسترجع كل ما يحدث معها، من خبطات، وتعثر أو وقوع أو حتى استخدام لـ«شطافات» دورات المياه.. كل ذلك يجعلها تخشى أن يكون أى من هذه الأشياء قد خدش عذريتها، وهو ما يسبب لها القلق والتوتر فضلا عن الخوف من آلام العلاقة الجنسية الأولى ليلة الزفاف.

وعن قلق الفتاة من كونها عذراء يؤكد دكتور خالد إمام أخصائى أمراض النساء والتوليد أن غشاء البكارة لا يتهتك بالكامل إلا فى حالة واحدة فقط، وهى دخول جسم صلب فى المهبل، مثل علاقة جنسية، أو وضع جسم صلب بتلك المنطقة، مضيفا أن هذا الغشاء يزداد صلابة مع التقدم فى العمر. ويضيف أن غشاء البكارة هو عبارة عن قطعة جلدية، تفصل بين الثلث الأول للمهبل والثلث الثانى، وتولد كل فتاة بغشاء بكارة،

يحمى جسم الفتاة من مرور الفضلات إلى تلك المنطقة الحساسة، ويوجد فى هذا الغشاء ثقوب تسمح بمرور دم الطمث. وعن أنواع غشاء البكارة يقول استشارى النساء هناك عدة أنواع منها الغشاء البيضاوى، أو الهلالى، أو المشرشر، أو المسنن، أو الغربالى متعدد الفتحات، وتحتوى تلك الأغشية على فتحات تسمح بمرور الطمث، مؤكدا أنه ليس هناك أى قلق أو خوف من العلاقة الأولى بالنسبة لهذه الأنواع من الأغشية،

التى لا تمثل ألما يذكر عند فضها بشرط الحفاظ على الهدوء واسترخاء العضلات، كما أن العلاقة الأولى لا تعمل على تمزق الغشاء بالكامل، بل تظل هناك بقايا وغالبا ما تنتهى تماما بعد الولادة الأولى. ويشير إلى أن هناك الغشاء المطاطى، وهو أحد الأنواع الذى يسبب مشكلة ليلة الفرح، حيث إنه يسمح بإتمام العلاقة بدون أن يتمزق،

ودون أن يكون هناك دماء ناتجة عن اكتمال العلاقة، وهو ما يجب أن يتنبه له العروسان وأن يتثقفا بشأنه حتى لا تسير الشكوك فى نفس الزوج من أن العروس غير عذراء وعليهما استشارة الطبيب الذى يمكنه تحديد نوع الغشاء.

نصيحة للأزواج.. انطلقوا لقضاء شهر العسل بعد حفل الزفاف مباشرة

الدكتورة هالة حماد، استشارى الطب النفسى، أن الوقت الأمثل لقضاء شهر العسل يكون بعد حفل الزفاف مباشرة حتى يقضى الزوجان وقتاً ممتعاً وجميلاً معاً فى مكان بعيد وهادئ عن مدينتهما، وبعيداً عن الزيارات العديدة للأهل والأقارب، لافتة إلى أن ذلك الأمر مقبول اجتماعياً، ولا يفضل أن يتم تأجيل شهر العسل لما بعد الزواج بأيام أو أسابيع. وأكدت هالة أن قضاء شهر العسل بعد الزواج مباشرة يساهم فى إضفاء نوع من السعادة والراحة والاسترخاء على الزوجين، ويكونا على انفراد معاً فى بيئة جديدة بعيداً عن الضغوط وتدخل الأهل، وهو ما سيساهم فى تكوين علاقة مستقرة فى بداية حياتهم ويترك ذكريات سعيدة تبقى فى ذاكرتهم إلى الأبد.

لا تستخدم الإصبع

دكتور كريم حسن استشارى أمراض النساء والتوليد ينصح بأن يسبق العلاقة الجنسية الكثير من المداعبة واللطف والرومانسية لخلق حالة من الراحة النفسية وإزالة التوتر بين العروسين، ويشدد على العريس بضرورة استخدام العضو وليس الأصابع فى فض غشاء البكارة حيث يتسبب استخدام الإصبع فى الألم النفسى للعروس وجرح المهبل والنزيف، مؤكدا أن غشاء البكارة ليس بعيدا عن المهبل كما تعتقد كثير من الفتيات حيث يبعد من 1 إلى 2 سم تقريبا من فتحة المهبل لذا يمزق ذلك الغشاء عند أول لقاء جنسى بين العروسين بسهولة ودون ألم يذكر.

 نصائح للزوجة أثناء العلاقة الحميمية مع زوجها مع دكتورمدحت عبد الهادي استشاري العلاقات الزوجية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

ادمان الافلام الجنسية وتأثيرها

كتير من الرجال بيدمن الافلام الجنسية ودة لية اثر سلبى على قدرة الجنسية موقعنا ازواج وزوجات…