Home استشارات اهم نصائح علاج الغازات

اهم نصائح علاج الغازات

4 second read
0
0
65

لكل ام تتعرض لمشكلة الغازات عند الاطفال فبتعانى منها كل الامهات تلك المشكلة فنحن من خلال موضوعنا سنعرض اهم نصائح علاج الغازات لتخلصي طفلك من غازاته والمعاناه التى يعانيها وانتي ايضا تتخلصي من ذلك.

تخلص من الغازات

أهم نصائح علاج الغازات لدي طفلك:-

النصيحة الاولي من اهم نصائح علاج الغازات لدي طفلك:-

اذا كان لديكي طفل رضيع فتكون اهم نصيحة من نصائح علاج الغازات التى نعطيها لك نصيحة تغيير وضعية الرضاعة فتكون فى حالة الرضاعة الطبيعية تكون النصيحة الاساسية هي رفع راس ورقبة طفلك ولا تكون فى نفس مستوي بطنه ،، اما بالنسبة للرضاعة الصناعية فيكون الطريقة الصحيحة لتجنب تلك المشكلة هي يكون وضع طفلك عمودى وتكون ازازة اللبن مائلة الي اعلي بنسبة بسيطة حتي لا يبتلع طفلك الهواء الزائد وتكون بتلك الطريقة تتراكم الهواء فى نهاية الببرونة كما انه توجد انواع محددة بالنسبة للحلمات تتضع فى الببرونة حتي لا تسمح بوجود هواء فيها حتي لا تتدخل الي طفلك فتسبب له الغازات.

وبالنسبة للرضاعة سواء كانت طبيعية او صناعية فعليكي ادخال الببرونه او حلمة الثدي الي فم طفلك بالكامل ومن ثم فعلكي عمل خبطات بسيطة على ظهرة حتي يتمكن من التجشؤ ويكون ذلك فى حركات متتالية فعلي الام ان تكون صبورة فى تلك الاوضاع لان ذلك يحتاج الي عدة دقائق ويتمكن ايضا من خروج الهواء الزائد من جسمة حتي تحصل له اعراض الغازات.

النصيحة الثانية من اهم نصائح علاج الغازات لعلاج الغازات لدي طفلك:-

تغيير نوعية اللبن ويكون ذلك اذا كانت الرضاعة الصناعية ويكون ذلك العنصر يتسبب فى اصابة طفلك بالغازات والامساك ايضا وعند ذلك يجب عليكي التوجه الي اقرب طبيب لاستشارته عن تغيير نوع اللبن الخاص بالطفل كما ان لا بد ان تكون التدفق الخاص باللبن للطفل لا يكون سريع حتي لا يسمح بدخول الهواء اثناء تناول اللبن وتقوم على ذلك عنصر الغازات لدي طفلك.

النصيحة الثالثة من اهم نصائح علاج الغازات لعلاج الغازات لدي طفلك:-

يجب نوم طفلك على بطنه حتي تساعد علي اخراج الغازات من بطنه بكل سهولة وتقومي بتدليك ظهر الطفل حتي يخرج الهواء من بطنة.

النصيحة الرابعة من اهم نصائح علاج الغازات لعلاج الغازات لدي طفلك:-

تدليك بطن الطفل ويساعد ذلك على اخراج الغازات فتقومي بوضع الطفل على ظهره ومن ثم تقومي بتدليك بطن طفلك فى حركات دائرية مع الضغط الخفيف على البطن وتتكرر تلك الخطوة اكتر من مرة حتي يتم خروج الغازات من بطنه.

النصيحة الخامسة من اهم نصائح علاج الغازات لعلاج الغازات لدي طفلك:-

يجب ان تشربي طفلك بعض من الاعشاب والتى تقضي على الانتفاخ الذي لدية والتى تسبب الغازات وتكون من تلك الاعشاب الينسون والنعناع والكمون والشمر.

النصيحة السادسة من اهم نصائح علاج الغازات لعلاج الغازات لدي طفلك:-

يجب عليكي تحريك قدم طفلك ويكون ذلك اثناء قيادته للعجلة وتلك الخطوة تساعده على تحريك الامعاء ومن ثم خروج الغازات من بطنه والتى تنتج عن وجود الكثير من الهواء فى بطنه.

ويجب عليكي كل فترة الذهاب الي الطبيب لاستشارته من وقت لاخر حتي يتم الاطمئنان على طفلك ،، وبذلك نكون قد عرضنا اهم نصائح علاج الغازات التى تساعدك على علاج الغازات لدي طفلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

امور مفاجئة تسبب خطرًا على خصوبة الرجل

الخصوبة بصفة عامه هي المقدرة الطبيعية لدى الإنسان على النسل والتكاثر لكن هناك عوامل عديدة …